محلي

عصابات النحاس تستولي على مقتنيات العامة للكهرباء بصلاح الدين

قورينا

أعلنت الشركة العامة للكهرباء، اليوم الأحد، عن تعرض محطة الأمن الخارجي سابقًا بمنطقة صلاح الدين بالعاصمة طرابلس للسرقة من قبل مجموعة من الخارجين عن القانون.

وأضافت الشركة في بيان منشور عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه تمت سرقة كوابل ضغط منخفض حجم 240، وكابل ضغط عال مسافة 17 مترا من الوحدة الحلقية إلى المحول، وكابل فردي من الخلية إلى المحول، مما تسبب في فصل خط 11 ك.ف أبوغالية وذلك أثناء برنامج طرح الأحمال، كما تعرض خط الكيلاني للاعتداء وسرقة 1500 متر أسلاك ضغط عال من محول زويتة فرعية الكيلاني محول الحكايمي.

هذا، وناشدت الشركة الجهات الأمنية والجهات ذات الاختصاص باتخاذ ما يلزم من إجراءات لردع المخربين، والحد من هذه الظواهر المشينة ومعالجتها بحسم من خلال فرض القانون للحفاظ على مكونات الشبكة الكهربائية.

هذا، وتستمر الاعتداءات على القطاعات والمنشآت الحيوية في ليبيا في ظل غياب الأمن وتردي الاوضاع المعيشية منذ 2011، فيما تتواصل معاناة الليبين، الأمر الذي دفعهم إلى الخروج في مظاهرت مطالبة بإقالة حكومتي الوفاق غير الشرعية و الثني، منددين بالفساد والسرقة وتأخر المرتبات وتسيد الميليشيات للمشهد السياسي .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق