محلي

قزيط : ترشح سيف الإسلام مرحب به

قورينا

هاجم عضو المجلس الأعلى للإخوان المسلمين، أبو القاسم قزيط، اليوم السبت، البعثة الأممية لدى ليبيا متهمًا إياها “بالكذب والنفاق” فيما يخص بياناتها الترحبية بشأن اللجنة التشاورية الليبية في مدينة مونترو السويسرية، قائلًا أن اللجنة لا تمثل كافة أبناء الشعب الليبي وأنهم فوجئوا بوجود ستيفانى ويليامز خلال الاجتماعات، وفق قوله.

وأكد قزيط على أن هناك تواصل مع أنصار النظام الجماهيري لما يمثلوه من ثقل في الشارع الليبي، فيما يتعلق باجتماع القاهرة الحالي حول ليبيا، مرحبًا بترشح الدكتور سيف الإسلام القذافي للانتخابات الرئاسية حال تبرئته من المحاكم الليبية.
وقال قزنيط أن أن الوفد الليبى طالب مصر بتثبيت ودعم وقف إطلاق النار في ليبيا، باعتبارها الجارة الأقرب لليبيا، مشيرًا إلى أنه من المتوقع عقد لقاءات مع عدد من المسؤولين المصريين لوضع خارطة طريق تنسجم مع جهود البعثة الأممية.

يشار إلى أن البيان الختامي للجنة التشاورية الليبية قد أوصى بضروة تفعيل قانون العفو العام للسجناء السياسين وتقديمها كوثيقة رسمية لمجلس الأمن للتصديق عليها، إلى جانب عقد انتخابات رئاسية وتشريعية وتوحيد مؤسسات الدولة ونقلها إلى مدينة سرت.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق