محلي

مستجدات الوضع الوبائي لكورونا في الشرق الليبي

قورينا

أعلنت اللجنة الاستشارية الطبية للمنطقة الجغرافية درنة – أم الرزم، الإثنين، سحب 28 عينة لتظهر النتائج أن 9 عينات منها موجبة لفيروس كورونا، مشيرة إلى تسجيل 9 حالات شفاء، ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 48، ويصل إجمالي الحالات المصابة في المنطقة إلى 69 حالة.
وأكدت اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا في بلدية جادو، إعلان حالة الطوارئ القصوى، نظرا لازدياد حالات الإصابة بالفيروس في نطاق البلدية، ووجهت اللجنة بإلزام المواطنين بارتداء الكمامات، ومنع التجمع في المقاهي والأماكن العامة، وإلغاء المناسبات الاجتماعية.
وأوضحت إدارة برج الأمل بمركز بنغازي الطبي، اليوم الإثنين، خروج 17 مصابا بفيروس كورونا من قسم العزل بعد تعافيهم وتماثلهم للشفاء، مشيرة إلى أن هناك 37 حالة اشتباه موجودة في قسم العزل، و13 حالة في العناية الفائقة، منهم 3 مرضى تم وضعهم على جهاز التنفس الاصطناعي وتعتبر حالتهم غير مستقرة، في حين سجلت حالة وفاة كانت في العناية المركزة.
وكان المركز الوطني لمكافحة الأمراض، قد سجل اليوم، 734 عينة موجبة بفيروس كورونا، ضمن 532 إصابة جديدة و202 مخالطة، بالإضافة إلى 6 وفيات.
وتابع المركز الوطني، أن حالات الإصابة بكورونا ارتفعت لتصل إلى 23515 في أنحاء البلاد من بينها 10385 حالة نشطة، و12762 إجمالي حالات التعافي، ووصل إجمالي الوفيات في ليبيا إلى 368.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق