محلي

تمديد عمل البعثة الأممية لدي ليبيا عام

قورينا

وافق مجلس الأمن الدولي، في جلسته المنعقدة ، اليوم الثلاثاء، على مد مهلة بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، لمدة عام، وحتى 15 سبتمبر عام 2021، بعد إدخال تعديلات على الهيكل القيادي للبعثة للمرة الأولى منذ إنشائها نهاية العام 2011.

وتضمن قرار مجلس الأمن رقم (2542) لسنة 2020، تغير الهيكل القيادي للبعثة، حيث استبدل مصطلح الممثل الخاص بـمصطلح المبعوث الخاص، والذي سيكلف بممارسة القيادة الشاملة للبعثة مع التركيز بشكل خاص على المساعي الحميدة والوساطة مع الجهات الفاعلة الليبية والدولية لإنهاء النزاع، بينما تقع العمليات والإدارة اليومية للبعثة ضمن اختصاص منسق بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، الذي يعمل تحت سلطة المبعوث الخاص.

يشار إلى أن 13 عضوا قد صوتوا بالموافقة على القرار مجلس الأمن بشأن تجديد ولاية بعثة الأمم المتحدة لدى ليبيا وتعديل هيكليتها، فيما امتنع عضوين عن التصويت منهم روسيا .

هذا، وتعاقب المبعوثين الأممين إلى ليبيا، على مدى 8 سنوات، مدعين محاولاتهم لإيجاد حلول للأزمة الليبية بدءا من طارق متري، مرورا ببرناردينو ليون، ومارتن كوبلر، وغيرهما وصولا إلى غسان سلامة ونائبته ستيفاني وليامز، إلا أنهم يخدمون أجندات لصالح دولهم وليش الشعب الليبي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق