محلي

ارتفاع درجات الحرارة بمناطق الوسط والجنوب الليبي

قورينا

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، أن تسود درجات حرارة معتدلة نسبيًّا على أغلب مناطق الشمال، فيما تبقى الحرارة مرتفعة في الوسط والجنوب، وجاءت درجات الحرارة للمدن والمناطق كالتالي:
1_ رأس اجدير حتى سرت- سهل الجفارة – جبل نفوسة:
الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانًا هذا اليوم على بعض المناطق، مما قد يتسبب في إثارة للأتربة ، تتحول تدريجيًّا من مساء اليوم، إلى شمالية غربية فشمالية شرقية معتدلة السرعة.
درجات الحرارة القصوى تتراوح بين 29 و33 درجة وتسجل على سرت وأبونجيم ما بين 36 و40 درجة، وتسجل انخفاضًا طفيفًا يوم الغد على أغلب المناطق.

2- الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد – الواحات – مراده:
الرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول يوم الغد إلى جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 30 و33 درجة وتكون بين 37 و40 درجة على أجدابيا وجالو والجغبوب، وتسجل ارتفاعًا يوم الغد على أغلب المناطق.

3- الجفرة – سبها-غـات- غدامس- الحمادة:
الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، قما قد تسبب في إثارة للأتربة للرمال على بعض المناطق وتكون هذا اليوم شمالية شرقية معتدلة السرعة على غدامس، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 38 و42 درجة ولا تتجاوز اليوم 32 درجة على غدامس.

4- الكفرة- السرير- تازربو :
الرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتكون يوم غد متغيرة الاتجاه، خفيفة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 38 و41 درجة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق