محلي

توصيات المحادثات الأمنية والعسكرية الليبية في الغردقة بين المتصارعين على السلطة من طرفي نكبة فبراير

قورينا

أعلنت البعثة الأممية للدعم في ليبيا، اليوم الثلاثاء، اختتام المحادثات الأمنية والعسكرية بين طرفي النزاع في لبيبا “حكومة الوفاق غير الشرعية وقوات حفتر” التي جرت في مدينة الغردقة المصرية.
وأكدت البعثة الأممية في بيانها، أنه تم مناقشة عدداً من القضايا الأمنية والعسكرية الملحّة منها بناء الترتيبات الأمنية في المنطقة التي سوف تحدد في المرحلة المقبلة على ضوء اجتماعات اللجنة العسكرية المشتركة 5+ 5؛ بالإضافة إلى البحث في مسؤوليات ومهام حرس المنشآت النفطية.
وأشارت البعثة، إلى أن اللقاء انتهى إلى جملة من التوصيات لكي يتم عرضها لاحقاً على اللجنة العسكرية المشتركة 5+5، ومنها الإسراع بعقد اجتماعات اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 بلقاءات مباشرة خلال الاسبوع القادم، والإفراج الفوري عن كل من هو محتجز على الهوية من دون أية شروط أو قيود، واتخاذ التدابير العاجلة لتبادل المحتجزين بسبب العمليات العسكرية وذلك قبل نهاية اُكتوبر المقبل.
وأكدت التوصيات الختامية، على إيقاف حملات التصعيد الإعلامي وخطاب الكراهية واستبداله بخطاب التسامح والتصالح ونبذ العنف والارهاب، إضافة إلى الإسراع في فتح خطوط المواصلات الجوية والبرية بما يضمن حرية التنقل للمواطنين بين كافة المدن الليبية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق