محلي

وليامز: البعثة لم تكن على إطلاع باتفاق حفتر ومعيتيق

قورينا
قالت مبعوثة الأمم المتحدة بالإنابة إلى ليبيا ستيفاني وليامز، اليوم الأحد، إن البعثة الأممية لم تكن على اطلاع باتفاق النفط الأخير بين حفتر ومعيتيق.
وطالبت” مبعوثة الأمم المتحدة إلى ليبيا، في تصريحات صحفية طالعتها “قورينا”، بضرورة إخلاء الحقول النفطية من المقاتلين والمرتزقة الأجانب، وذلك لما يمثله من تهديد لعملية استئناف الإنتاج.
جدير بالذكر، أن نائب رئيس حكومة الوفاق غير الشرعية أحمد معيتيق، قد قام بمبادرة فردية بلقاء خالد حفتر في موسكو، للاتفاق على استئناف عملية إنتاج النفط، والذي تقاضى بموجبه الأخير مليارت الدولارت، ما أثار حفيظة رئيس حكومة الوفاق غير الشرعية فايز السراج، ودعا ميليشيا بركان الغضب الرافضة لمبادرة معيتيق، إلى اقتحام مؤتمر صحفي للأخير، وإجبرته على إيقافه تحت تهديد السلاح.
وتأتي ترتيبات معيتيق وحفتر في مشهد مؤسف يعكس غياب السيادة الليبية، فحفتر من أغلق موانئ الدولة النفطية في محاولة منه للضغط على المجتمع الدولي عقب خسارته وانسحابه من محاور طرابلس وترهونة والوطية، والزج بالآلاف من الشباب الليبي إلى دوامة الصراعات قبل أن ينصاع للضغوط الدولية و الأوامر الأمريكية بإعادة فتح خطوط الإنتاج و التصدير للنفط الليبي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق