محلي

تفاصيل تسريبات هيلاري كلينتون تحمل تخوفات من تنامي سطوة الإرهابيين

قورينا
كشفت رسائل البريد الإلكتروني لوزير الخارجية السابقة هيلاري كلينتون، عن وجود وثيقة بتاريخ 24 يناير 2012، لرئيس الحكومة الانتقالية الأسبق المدعو عبد الرحيم الكيب، ورئيس ما يسمي بالمجلس الانتقالي المدعو مصطفي عبد الجليل يبديان مخاوفهما بسبب تنامي نفوذ عضو الجماعة الإسلامية الليبية المقاتلة المدرج على قوائم الإرهاب من قبل مجلس الأمن الإرهابي عبد الحكيم بلحاج من إقامة دولة متطرفة داخل ليبيا.
وكشفت الوثيقة، بحسب ما طالعته “قورينا”، أن المدعو عبد الرحيم الكيب، تواصل سرًا مع “حفتر”، من أجل مهاجمة الجماعات المسلحة التابعة لـ”بلحاج”، إلا أن المدعو “عبدالجليل” قد حذره من أن هذه الخطوة قد تشعل الصراع داخل أروقة ما حينها بالمجلس الانتقالي.
وأفصحت الوثيقة، عما وصفته بطموح “بلحاج” السياسي وتطلعه إلى لعب دور رئيسي في المشهد الليبي من خلال الجماعات المتطرفة التي كان يشرف عليها في الداخل.
هذا، وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أعلن في وقت سابق، أنه سيُفرج عن المزيد من رسائل البريد الإلكتروني لهيلاري كلينتون، والتي أمر الرئيس دونالد ترامب بنشرها في ظل التجاذبات السياسية التي تشهدها الولايات المتحدة قبيل الانتخابات الرئاسية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق