محلي

وليامز تكشف عن نتائج اجتماع اللجنة العسكرية المشتركة اليوم بغدامس

قورينا

أعلنت مبعوثة الأمم المتحدة إلى ليبيا، ستيفاني وليامز، اليوم الثلاثاء، أن اجتماع اللجنة العسكرية بغدامس أنجز كل أعماله، مؤكدة أن اللجنة العسكرية المشتركة اتفقت على تشكيل لجنة عسكرية للإشراف على عودة القوات إلى مقراتها وسحب القوات الأجنبية من خطوط التماس.
وأشارت ويليامز، في بيان لها، إلى أن اللجنة العسكرية اتفقت على عقد أول اجتماع في مدينة سرت خلال هذا الشهر، بالإضافة إلى الإتفاق على تدابير جهاز المراقبة بما فيها المراقبيين الدوليين .
وأوضحت المبعوثة الأممية، أنه تم تحديد عمل اللجنة الأمنية المشتركة في وضع الترتيبات الأمنية في المنطقة المحددة، بالإضافة إلى أن اللجنة العسكرية المشتركة قررت أن يكون مقرها الرئيسي مجمع قاعات واقادوغو في مدينة سرت، ومقر اللجنة الفرعية بالترتيبات الأمنية في مدينتي هون وسرت.
وأعلنت أن أول اجتماع سيعقد لتوحيد حرس المنشات النفطية في 16 نوفمبر الجاري في مدينة البريقة مع حضور آمري حرس المنشأت النفطية ومدير المرسسة الوطنية للنفط والبعثة الأمنية وترفع أعمالها إلى اللجنة العسكرية المشتركة، وتستمر اللجنة الفرعية في تبادل المحتجزين إلى حين إتمام هذا الملف.
وأكدت وليامز، على العمل الفوري على فتح رحلات إلى مدينة سبها وإلى مدينة غدامس وتأهيل المطاري حسب الحاجة، مشيرة إلى أن اللجنة العسكرية تعمل على تشكيل لجنة مختصة لمكافحة خطاب الكراهية من ذوي الاختصاص وبالتعاون مع البعثة ويكون لديها ويكون لديها طابع مدني، وتطالب اللجنة العسكرية المشتركة مجلس الأمن بتعجيل إصدار قرار ملزم بتنفيذ بنود اتفاق جنيف بوقف إطلاق النار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق