محلي

الوفد الليبي في القاهرة يعلن فتح قنصلية مصرية في الجنوب

قورينا

صرح وفد الجنوب الليبي، الذي يجري زيارة إلى جمهورية مصر العربية، أمس الأربعاء، بأنه بحث مع اللجنة الوطنية المصرية تبادل الرؤى حول تطورات الموقف في ليبيا وسُبل حلحلة الأزمة.

وقال أعضاء الوفد، في بيانهم الختامي، إنهم استعرضوا مع اللجنة كافة العقبات الحياتية والظروف الصعبة التي يمر بها الوطن، مؤكدين على تثمينهم وتقديرهم لجهود الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، لتحقيق وحدة ليبيا واستعادتها لسيادتها وأمنها واستقرارها، مطالبين بتحقيق التسوية السياسية الشاملة في إطار التوافق والحوار دون إقصاء، معلنين رفضهم التام لجميع التدخلات الخارجية الهادفة لتقويض التطورات الإيجابية والإضرار بأمن الوطن والمواطن والعبث بمقدرات الليبيين.

وأشار البيان إلى أنه تم الاتفاق على فتح قنصلية مصرية بالجنوب الليبي لتسهيل الخدمات لمواطني البلدين، إلى جانب بحث إمكانية تسيير رحلات جوية بين مطار سبها الدولي والمطارات بجمهورية مصر العربية أسوة بباقي مطارات ليبيا.

هذا، وقد وصل إلى القاهرة، الثلاثاء الماضي، وفد ليبي يضم ممثلي مدن جنوب ليبيا، مكون من 75 شخصية ليبية من شيوخ وأعيان ونخب، وذلك للقاء اللجنة الوطنية المصرية المعنية بالملف الليبي، وبحث تطورات الأوضاع في ليبيا والتشاور حول سبل حل الأزمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق