محلي
أخر الأخبار

متجاهلاً السيادة الليبية_ السراج يتفاوض مع إيطاليا لتشكيل حكومة برئاسة حفتر

قورينا

يسعى رئيس حكومة الوفاق غير الشرعية فايز السراج، إلى كسب ود إيطاليا و الحصول على دعمها في سبيل تحقيق هدفه و البقاء في منصبه، ضاربًا عرض الحائط بالسيادة الليبية.
وأفادت تقارير بأن السراج تفاوض مع الحكومة الإيطالية لتشكيل حكومة بشرق البلاد يتولى رئاستها حفتر مقابل ٣٢٣ مليون دولار وهو مبلغ الاعتمادات الاقتصادية التي تطالب بها إيطاليا ليبيا.

وأكدت مصادر صحفية إيطالية، أمس الإثنين، أن السراج وحفتر يسعيان لتشكيل حكومة موحدة مقرها بنغازي، فيما يلجأ الأول إلى روما لتكون الوسيط الدولي بينهما، مشيرة إلى أن رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي يحاول التنصل من اتهامات شركائه الغربيين بسيره عكس الاتفاقات الأممية، وسعى فقط للحصول على مصالح بلاده المالية.
وبرر كونتي موقف بلاده من اللقاء الأخير للسراج، بأن إيطاليا تدعم مسار الحوار الذي تقوده البعثة الأممية، متبرئاً في الوقت ذاته من أي مسار آخر، في إشارة إلى تجاهله التام لمطلب السراج حول بقاؤه في الحكم حتى الانتخابات، الأمر الذي فسرته صحيفة “قلو بليست” الإيطالية، بأن الغرب بات يرى في خلق أي محادثات مع السراج شبهات دولية قد تؤثر على مصالحهم أمام العالم وربما تعرضهم لمسائلات دولية وأممية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق