محلي
أخر الأخبار

طيار حفتر المثير للجدل يعود للعمل

قورينا

أفادت وسائل إعلامية، اليوم الخميس، بأن رجل الأعمال الإيطالي السويسري ريكاردو مورتارا، يواصل تعزيز أسطوله من الطائرات الخاصة المتمركزة في بنغازي والتي يستخدمها حفتر ومستشاروه، وذلك بعد اختفائه عن الأنظار عقب تسليط الضوء عليه في تقرير فريق خبراء الأمم المتحدة.
وكانت موقع أفريكا إنتلجينس الناطق باللغة الإنجليزية، قد أكد في وقت سابق، أن مورتارا أوصل طائرة جديدة من نوع “غلف ستريم جي 540” إلى حفتر في بنغازي منتصف شهر مارس الماضي، وهي طائرة مسجلة في الولايات المتحدة منذ السادس من الشهر نفسه، باسم شركة ديلاوير سايت افياشن حيث قامت بعدة رحلات من بنغازي، لافتاً إلى أن حفتر ومستشاريه استخدموا الطائرة في رحلتين منفصلتين يومي العشرين والثلاثين من الشهر ذاته.
هذا وأفادت تقارير أممية ودولية، بوجود علاقة مشبوهة بين رجل الأعمال الإيطالي السويسري، وحفتر، كاشفة عن منح الأول للأخير طائرة، كانت تعمل كواجهة لعملية واسعة للنقل غير المشروع بطائرات خاصة، لتهريب الأموال والمجوهرات بين جنيف ولواندا لصالح شخصيات أنغولية. وقد أدانت النيابة العامة في جنيف مالكها ريكاردو مورتارا عام 2008 بتهمة غسل الأموال، إلى جانب عدة شبهات أخرى لاحقت الإثنين حول نقل وتهريب الذهب من كراكاس إلى فنزويلا بحوالي 70 مليون دولار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق