محلي
أخر الأخبار

العباني يهدد رئيس المركز الليبي للمحفوظات

قورينا

وجه رئيس الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية بحكومة الوفاق غير الشرعية محمد العباني، اليوم الخميس، خطاباً إلى رئيس المركز الليبي للمحفوظات والدراسات الإسلامية محمد الجراري، حول القضية العالقة بين الطرفين بشأن ملكية المركز.
واتهم العباني، خلال خطاب رسمي، المركز الليبي للمحفوظات، بالتدليس ونشر أخبار كاذبة حول ملكية مقر المركز، زاعماً أن الجراري والمتحدث الرسمي بإسمه يقدمان معلومات مغلوطة حول قيام الهيئة باستئجار بعض الأشخاص للهجوم على المركز وإجبار العاملين به على إخلاء المكان، مهدداً باللجوء إلى القضاء، وفق قوله.
هذ، وادعت وزارة الأوقاف التابعة لحكومة الوفاق غيرالشرعية، في وقت سابق، استمرار المنازعات والتعديات من قبل رئيس المركز الليبي للمحفوظات والدراسات التاريخية محمد الجراري، مشيرة إلى عقد جلسة للقضية الأخرى ضد الهيئة العامة للأوقاف، مطالبة فيها بملكية مصلى جنائز منيذر ليكون معرضًا للمركز، الأمر الذي كذبه الناطق باسم المركز علي الهازل.
وكانت الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية بحكومة الوفاق غير الشرعية ، قد أصدرت أمر حجز إداري في ديسمبر 2016، أدى إلى عجز المركز الليبي للمحفوظات والدراسات الإسلامية عن تسديد مرتبات العاملين فيه وتنفيذ أعماله، وهو ما هدد الوثائق والمحفوظات بالتلف والضياع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق