محلي

بليحق : مباحثات المسار الدستوري أكدت صعوبة إجراء الاستفتاء قبل موعد الانتخابات المحدد

قورينا

أعلن المتحدث باسم مجلس النواب المنعقد في طبرق، عبدالله بليحق، أن الجولة الثانية من مباحثات لجنة المسار الدستوري التي تمت قبل 3 أسابيع كانت شهدت اتفاقا بين مجلسي النواب والدولة على المضي قدما في مشروع الاستفتاء على الدستور الدائم لليبيا.

وأكد بليحق، في تصريحات إعلامية، طالعتها “قورينا”، أمس الثلاثاء، أن مباحثات لجنة المسار الدستوري في جولتها الثالثة بمدينة الغردقة، والتي بدأت أمس كشفت عن صعوبة إجراء الاستفتاء على الدستور في المدة الباقية حتى موعد إجراء الانتخابات المقررة في 24 ديسمبر المقبل.

وأشار بليحق، إلى أن الاجتماعات استمرت على مدار اليوم لمناقشة إمكانية إجراء الاستفتاء على الدستور وفقا للقانون الصادر عن مجلس النواب رقم 6 لسنة 2018م، من حيث توافر الإمكانيات المادية والفنية في ظل المدة الباقية قبل إجراء الانتخابات المقررة نهاية العام.

وأوضح أن المباحثات كشفت عن صعوبة إجراء الاستفتاء على الدستور في المدة الباقية، حيث تحتاج عملية الاستفتاء وما تتطلبه من إجراءات مدة تتجاوز المدة الباقية، ما يعني احتمال عدم إجراء الانتخابات في موعدها في حال تم التوافق على الاستفتاء أولا.

وأردف المتحدث باسم برلمان طبرق، أنه لم يصدر حتى الآن من لجنة المسار الدستوري ما يفيد بتأجيل الانتخابات عن الموعد المحدد من عدمه، مشيرا إلى أن المباحثات مستمرة لمدة 3 أيام، وسيصدر بشأنها بيان ختامي بعد انتهائها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق