محلي

رئيس المجلس البلدي القواليش: المدينة “منكوبة” وبلا مرافق صحية أو مرتبات للمعلمين

قورينا

قال رئيس المجلس البلدي القواليش، سعيد مصباح، اليوم الأربعاء، إن الوضع الخدمي في البلدية سئ للغاية، واصفًا إياها بـ”المدينة المنكوبة” بعد تعرضها للحروب ونزوح سكانها.

وأضاف مصباح، خلال تصريحات صحفية لـ”فواصل” طالعتها “قورينا”، أن الميزانية المرصودة للبلدية توقفت من المصرف المركزي لأسباب مجهولة، مؤكدًا أن لدينا أكثر من 250 عائلة نازحة جراء تضرر منازلهم، ولا نملك تقديم أي مساعدة لهم.

وتابع مصباح أن المدينة تفتقر للمرافق الصحية، والمرضى يقصدون المدن والمناطق المجاورة للعلاج، بالإضافة إلى أن المصرف الوحيد بالمدينة ما زال مغلقًا، وتهالك الطرق.

وأشار رئيس مجلس المدينة إلى أن أولياء الأمور يوفرون مرتبات بعض المعلمين، ولدينا مدرستان توقف إنشاؤهما ونجهل الأسباب حتى الآن، مطالبًا بضرورة إعادة تأهيل آبار مياه الشرب وشبكات الصرف الصحي.

هذا وتعاني ليبيا من تدمير كامل للبنية التحتية عقب استهدافها من قبل تحالف الناتو في ٢٠١١، إلى جانب تعرض البنية التحتية إلى أعمال نهب وتخريب واسعة، طالت بشكل محسوس في السنوات الأخيرة، شبكات الكهرباء التي تعاني من عجز كبير في تلبية الاحتياجات، ما أجبر المواطنين على التظاهر والاحتجاجات اعتراضًا على تردي الخدمات وانتشار الفساد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق