محلي

سيالة لـ”الجرندي”: عازمون على إنجاح مخرجات الحوار الليبي

قورينا

تلقى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي، أمس الجمعة، اتصالاً هاتفيًا من نظيره الليبي بحكومة الوفاق غير المعتمدة محمد سيالة، للتشاور بين البلدين في العديد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

وتناول الطرفان، في بيانٍ نشرته الصفحة الرسمية لوزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسين بالخارج، بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، طالعته “قورينا”، إحكام التنسيق بين البلدين في مجلس الأمن الدولي فيما يتعلق بالملف الليبي والقضايا الإقليمية والدولية.

وعبّر سيالة عن ارتياح الليبيين لمخرجات المفاوضات الأخيرة بجنيف، منوهًا بأهمية الحوار الليبي- الليبي الذي انتظم بتونس وشكل محطة محورية لبداية الإنفراج السياسي في ليبيا.

وقال سيالة إن الليبيين عاقدين العزم على إنجاح مخرجات الحوار، معربًا عن حرصه على التواصل والتنسيق المستمر مع تونس للحفاظ على مصالح هذا البلد الشقيق داخل المحافل الاقليمية والدولية.

من جانبه، جدد الجرندي التأكيد على مساندة تونس المطلقة لليبيا واستعدادها للتحرك ثنائيًا وداخل المنظمات الإقليمية والدولية لدعم هذا البلد الشقيق ومساندة مساره السياسي حتى يبلغ منتهاه بما من شأنه أن يعيد الاستقرار للشعب الليبي وللمنطقة بأسرها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق