محلي

سعيد : عقيلة سبب فشل الوفاق ويتعامل مع البرلمان وكأنه شركته الخاصة

قورينا

قال عضو مجلس النواب المنعقد في طرابلس، أحمد أبو بكر سعيد، أن أي بطء في منح الثقة للحكومة لن يكون في صالح الوطن ولا الليبيين، مؤكداً أن أغلب أعضاء مجلس النواب منذ فترة طويلة، مع الحل السياسي وإنهاء الانقسام والخلافات في البلاد.

وأكد سعيد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “أما بعد”، المذاع على فضائية”ليبيا بانوراما”، طالعته “قورينا”، أنه فيما يخص جلسة صبراتة أنهم والزملاء في الدائرة 13 يتابعون الإعداد والتنظيم لهذه الجلسة، متوقعا حضور أكثر من 110 نائبًا، مشيراً إلى أن رئاسة الجلسة محسومة؛ حيث ستكون للمنطقة الجنوبية وفق استحقاق خارطة الطريق.

وأشار النائب، إلى أن أي قانونية يتحدث عنها عقيلة صالح، وأن المادة (137) من لائحة مجلس النواب الداخلية واضحة؛ حيث تقول “التبين على سبيل الجزم واليقين بتعمد هيئة الرئاسة ومكتبه في تعطيل جلسات مجلس النواب، فإن القرار يكون بإقالته”.

واتهم سعيد، عقيلة صالح بأنه يتعامل مع مجلس النواب كأنه شركة يملكها، متسائلاً من جديد ما هو الإنجاز الذي حققه عقيلة صالح خلال الست سنوات الماضية، منوهًا إلى أن أحد أسباب فشل حكومة الوفاق غير الشرعية، هو مجلس النواب برئاسة عقيلة الذي رفض منحها الثقة.

وأوضح أن آلية مخرجات الحوار السياسي الليبي في جنيف، لم تكن واضحة سواء من ناحية اختيار أعضاء الحوار أو من ناحية اختيار السلطة التنفيذية التي ستقود المرحلة التمهيدية المُنتهية بإجراء الانتخابات القادمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق