محلي

الصغير : أعضاء المجلس الأعلى لا يرغبون في إجراء الانتخابات ديسمبر المقبل

قورينا

قال عضو مجلس النواب المنعقد في طبرق، عبدالهادي الصغير، أمس الإثنين، أنه خلال الجولات الثلاث لمباحثات لجنة المسار الدستوري التي عقدت في مصر كان أعضاء المجلس الأعلى للإخوان “الدولة الاستشاري”، لا يرغبون في إجراء انتخابات عامة في 24 ديسمبر المقبل.

وأكد الصغير، خلال جلسة مجلس النواب التي انعقدت في طبرق، وفق مقطع مرئي طالعته “قورينا”، أن المجلس الأعلى يريد الاستفتاء على الدستور أولا، مشيرًا إلى أن رئيس المفوضية العليا للانتخابات عماد السايح كان في الجلسة الأخيرة وأكد أنه لا يمكن إجراء الاستفتاء في هذه المرحلة.

وأشار الصغير، إلى أن السائح أكد أنه يمكن أن يجرى الاستفتاء على الدستور بعد إجراء الانتخابات، مؤكداً أن ما تم التوصل إليه من تعديل في الإعلان الدستوري وتشاور مع مجلس الدولة، يجب إحالته إلى اللجنة التشريعية لإعداد قاعدة دستورية للانتخابات وعرضها على مجلس النواب.

جديراً بالذكر أن رئيس المفوضية العليا للانتخابات عماد السائح، أوضح في وقت سابق أوجه الاختلاف بين الاستفتاء علي الدستور والانتخابات الرئاسية والبرلمانية العامة المرتقبة في 24 ديسمبر القادم، مشيرًا إلى أن الانتخابات مرحلة انتقالية رابعة وليست مرحلة استقرار التي سيتبناها المسار الدستوري.

هذا وانطلقت أعمال الجولة الثالثة للمسار الدستوري في مدينة الغردقة المصرية، الثلاثاء الماضي، بحضور وفدي النواب والدولة، ورئيس المفوضية العليا للانتخابات، عماد السايح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق