محلي

الشيباني: صالح اختزل مجلس النواب في شخصه ولن نتحصل على النصاب القانوني في وجوده

قورينا

قال عضو مجلس النواب، جاب الله الشيباني، اليوم الأربعاء، إن المستشار عقيلة صالح اختزل مجلس النواب في شخصه وهذا باعتراف جميع النواب حتى الموجودين اليوم في طبرق والجالسين أمامه يعترفون بذلك.

وأضاف الشيبانى، خلال تصريحات لقناة “ليبيا الحدث”، طالعتها “قورينا”، أن جلسة مجلس النواب التي انعقدت في طبرق هي جلسة معلقة منذ عامين، مؤكدًا أن هذا مخالفة صريحة للقانون رقم 4 الذي ينظم العمل الداخلي في مجلس النواب.

وأكد أن مجلس النواب لن يتحصل على النصاب طالما أن المستشار صالح موجود في الرئاسة، مُتابعًا: “باللائحة والقانون والدستور نحن في مشكلة، الآن مصلحة الوطن تضررت”.

وشدد أنه طالما تحصل مجلس النواب على النصاب له أن ينعقد في ليبيا سواء في المقر الشرعي في بنغازي أو في أي مدينة أخرى سواء وجدت الرئاسة أو لا، متابعا: “الآن يحكمنا حكم الضرورة، ففقه الضرورة والواقع يجب أن يُفعل الآن، فلا يمكن القول بأن إما أن يحضر صالح الجلسة أو لا يكون هناك مجلس نواب”.

وواصل: من يقول أن مجلس النواب لا ينعقد إلا بوجود رئيسه هو من شخصن مجلس النواب ورهن إرادة الأمة الليبية، ونواب الأمة في يد شخص معين هو رئيس مجلس النواب، فمجلس النواب سيد نفسه، عندما نتحصل على النصاب القانوني وهو النصف+1 الأغلبية المطلقة، في أي مكان في ليبيا ينعقد”.

وتابع : المجموعة التي انعقدت في طرابلس هؤلاء لن يحضروا أي جلسة والمستشار صالح رئيسها، إذن نحن في مشكلة يجب حلها، وحلها أن يلتئم مجلس النواب ونعقد جلسة ونغير هذه الرئاسة، إذا كان مجلس النواب إما أن يكون فيه صالح أو يغلق فهذه قضية أخرى”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق