محلي

المنفي : “توحيد المؤسسة العسكرية ورفع المعاناة عن المواطن والمصالحة ثلاث أهداف أمام السلطة التنفيذية المؤقتة”

قورينا

كشف رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، أمس الأربعاء، عن ثلاث أهداف أمام السلطة التنفيذية الموحدة المؤقتة التي تم انتخاب أقطابها مؤخرا في جنيف، لافتًا إلى أن العمل جماعي وليس حكرا على الرئاسي أو الحكومة.

وأشار المنفي، في تصريحات عقب وصوله إلى العاصمة طرابلس، طالعتها “قورينا”، أن أهم الأهداف المتوخاة تتمثل في “توحيد المؤسسة العسكرية”، مضيفا أننا سوف ندعم عمل اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) ليقوم المهنيون والمتخصصون بتأسيس المؤسسة العسكرية خلال الفترة القادمة وهي التي تشرف على تأمين البلاد.

وأوضح المنفي، أن المهمة الثانية تدور حول “رفع المعاناة عن المواطن بتوحيد المؤسسات التنفيذية، وهذه مهمة الحكومة، لافتا إلى أن هناك بعض المؤسسات الرقابية والسيادية، وهذه مهمة أعضاء مجلس النواب ومجلس الدولة، وهذا المسار ترعاه الأمم المتحدة.

وحدد المنفي المهمة الثالثة للسلطة التنفيذية الجديدة في المصالحة، مشيرا إلى أنها الأرضية التي سوف نقف عليها لكي نصل إلى الدولة المدنية المرجوة بالانتخابات نهاية هذا العام بتاريخ 24 ديسمبر.

ودعا المنفي إلى التكاتف من أجل الوصول إلى الدولة المرجوة ونعيد الأمانة إلى الشعب الليبي ليختار من ينوب عنه في حكومته وبرلمانه القادم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق