محلي

الرميح: من الواجب على السلطة الجديدة إلغاء كافة الأثار التي ترتبت على ما قام به السراج

قورينا

قال عضو البرلمان سعيد مغيب، اليوم الخميس، إن البرلمان لم يصادق على الاتفاقيات التي وقعتها حكومة الوفاق، وأن عدم المصادقة على الاتفاقيات يجعلها باطلة.

وأضاف فى تصريحات صحفية لوكالة “سبوتنيك”، طالعتها “قورينا”، أن عدم شرعية الاتفاقيات يعني أن كل ما ترتب عليها غير شرعي، يستوجب العدول عنه أو إزالته ورفض الواقع التي ترتب على مثل هذه الاتفاقيات من وجود على الأراضي الليبية.

ولفت “مغيب”، إلى أن الاتفاقيات التي وقعت بين كافة الدول والمجلس الرئاسي السابق لاغية، وأن المجلس الرئاسي الجديد قد لا يتطرق لمثل هذه الاتفاقيات، خاصة أنه من وقعها لم يعد في السلطة، وأن البرلمان هو المخول برفضها، وهو ما فعله في وقت سابق.

وأكد عضو مجلس النواب، أن المجلس الرئاسي والحكومة يجب أن يطالبا المجتمع الدولي بإلغاء كافة ما ترتب على الاتفاقيات السابقة، إضافة إلى اللجنة العسكرية التي طالبت مجلس الأمن بضرورة إخراج المرتزقة من ليبيا.

وفى نفس السياق، أكد مستشار المنظمة الليبية لدراسات الأمن القومي “رمزي الرميح”، إنه لا يمكن تحميل السلطة الجديدة وزر ما ارتكبه السراج منفردا، فمن الواجب على السلطة الجديدة أن تلغي كافة الأثار التي ترتبت على ما قام به السراج، وتؤكد أن هذه الأمور من اختصاص السلطة التشريعية.

وأكد مستشار المنظمة الليبية لدراسات الأمن القومي، أنه على البرلمان والسلطة الجديدة أن يطالبا بضرورة تنفيذ ما اتفق عليه بين أعضاء اللجنة العسكرية (5+5)، خاصة أن هناك بعض الإشارات إلى أن المجتمع الدولي غير جاد في إخراج المرتزقة إلا في حالة توحيد الإرادة الداخلية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق