محلي

فى بيان رسمى.. قرارات هامة مجلس وأعيان وحكماء بلدية درج بشأن مشروع الدستور والانتخابات

قورينا

أصدر مجلس وأعيان وحكماء بلدية درج، اليوم الجمعة، بيانًا للتعليق على الخطوات التى تتم بشأن استقرار الدولة الليبية، وتوحيد مؤسساتها، مؤكدين رفض مشروع الدستور لأنه يتنافى مع تلك الخطوات.

وأكد البيان، الذى طالعته “قورينا”، أنه خدمة لوحدة البلاد وعدم إقصاء وتهميش عدد من أبناء الشعب، فإننا نرى أن مشروع الدستور لا يخدم ذلك وفيه إقصاء لخصوم المشرفين عليه وعدم شمول هيئة الدستور على أعضاء من كافة أطياف الشعب الليبى السياسى والاجتماعى، لذلك نرفضه شكلا ومضمونا لتلك الأسباب.

وتابع البيان : “نظرا للترحيب من الأشقاء والأصدقاء فى المجتمع الدولى ومجلس الأمن والأمم المتحدة والدول الكبرى على الانتخابات البرلمانية والرئاسية فى موعدها المقرر، فإننا نرفض الاستفتاء على الدستور قبل إجراء هذه الانتخابات.

وطالب البيان، بإيجاد قاعدة دستورية موقنة يتم تضمينها فى الإعلان الدستورى لتمكن من إجراء الانتخابات فى موعدها وعدم تأجيلها، وكذلك التأكيد على انتخاب الرئيس من الشعب وفقًا للقرار رقم 5 -2015، والصادر من البرلمان.

وأكد بيان مجلس وأعيان وحكماء بلدية درج، رفض المساس أو التأثير على رئيس المفوضية العليا للانتخابات نظرا لقدرته وحيادته وعدم الانتماء لأى تيار سياسى وخبرته التى اكتسبها من العمل طيلة السنوات الماضية، مطالبا باستمراره فى منصبه حتى إجراء الانتخابات.

واختتم البيان، مؤكدًا أن الشعب مصدر أساسى للتشريع بما لا يخالف شرع الله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق