محلي

 صنع الله: وسام بطل مكافحة الفساد من الرئيس الأمريكى مسئولية كبيرة وعبء إضافي

قورينا

علق رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله، اليوم الثلاثاء، على فوزه بوسام بطل مكافحة الفساد من الرئيس الأمريكى، قائلا “يشرفنى كثيراً أن أفوز بجائزة الشفافية ومكافحة الفساد المقدمة من إدارة الرئيس الامريكي جو بايدن”.

وتابع صنع الله، فى بيان بحسب صفحة “المؤسسة الوطنية للنفط”، طالعته “قورينا” : “لقد عملنا بكل جهد خلال الفترة الماضية على ترسيخ مبدأ الشفافية عبر الافصاح عن كل درهم من إيرادات النفط والغاز والمشتقات النفطية للشعب الليبى، وعملنا أيضا على مكافحة الفساد ومحاربة الفاسدين أين ما كانوا”.

وأكد “ًصنع الله”، أن الفساد يهدد أمن واستقرار الدول، ويعيق النمو الاقتصادي فيها، ويقوض الديمقراطية وحقوق الإنسان، ويدمر الثقة في المؤسسات العامة، ويسهل الجريمة العابرة للحدود، ويؤدي إلى استنزاف موارد ومدخرات الدول لصالح مجموعات وأشخاص، بينما تبقى الشعوب تحت خط الفقر.

ووجه صنع الله، الشكر لإدارة الرئيس بايدن على هذه الجائزة، لافتًا إلى أنها ستشكل عبء إضافي ومسؤولية كبيرة للمضي قدما في طريق ترسيخ مبدأ الشفافية ومكافحة الفساد، من أجل النهوض بهذا البلد من جديد وتحقيق التنمية الشاملة.

وكان رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، تحصل اليوم الثلاثاء، على جائزة بطل مكافحة الفساد في ليبيا المقدمة من إدارة الرئيس الامريكي بايدن، خلال اجتماع افتراضي، مع سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى ليبيا ريتشارد نورلاند.
[٧:٤٥ م، ٢٠٢١/٢/٢٣] ahmed eisam: عبر “تويتر”.. المبعوث الأميركي السابق إلى ليبيا جوناثان واينر:
“الولايات المتحدة لا تريد إعادة ما فعله مجلس النواب لحكومة الوفاق غير الشرعية بليبيا في عام 2016، فيجب على الليبيين والأجانب على حد سواء محاولة إنجاز هذا الانتقال بسرعة، وتمكين الحكومة من العمل خلال عام 2021، وإجراء الانتخابات في 24 ديسمبر 2021”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق