محلي

الوضع الأمني والمحروقات والهجرة الغير شرعية.. قضايا ناقشها المنفى خلال زيارة سبها

قورينا

أصدرت بلدية سبها، اليوم السبت، بيانًا، حول زيارة رئيس المجلس الرئاسي الدكتور محمد المنفي، ونائبيه موسى الكوني وعبدالله اللافي وبرفقتهم عدد من النواب بالبرلمان الليبي وأعضاء عن المجلس الأعلى للإخوان “الدولة الاستشارى” لمقر البلدية ولقاء العميد المكلف إبراهيم حامد الشاوش، الحكماء والأعيان وعمداء بلديات الجنوب.

وأكد بلدية سبها، فى بيانها فى تدوينة عبر صفحة موقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك”، والذي طالعته “قورينا”، على أهمية هذه الزيارة لسكان الجنوب بشكل عام ومدينة سبها على وجه الخصوص، لافتًا إلى أنه تم الحديث عن الإشكاليات والمعوقات التي تهم المواطن وعلى رأسها الوضع الأمني و المحروقات والوقود والهجرة الغير شرعية.

ولفت العميد المكلف، إلى وضع الجنوب مؤكداً بأنه المتضرر الأكبر من الإنقسام و الصراع الحاصل بين الحكومات المختلفة و الإنفاق كان مرتكز شرقاً و غرباً واهل الجنوب يعانون، داعيًا إلى ضرورة الإسراع في عملية المصالحة ورجوع المهجرين والنازحين وضمان تحقيق العدالة و تفعيل القانون.

وطالب، أن يكون هناك تمثيل فعلي للجنوب من خلال شخصيات ينتمون للمنطقة ومن سكانها يعيشون معهم المعاناة و أن لا يكونو كالسابقين إنتمائهم لأحزابهم وتوجهاتهم السياسية على حساب أهل الجنوب” .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق