محلي

تقرير لجنة الخبراء يفضح حكومة الدبيبة.. 3 أعضاء في ملتقى الحوار تلقوا رشاوي بقيمة 500 ألف دولار للتصويت لصالحه

قورينا

أعلن التقرير النهائي للجنة الخبراء التابعة للأمم المتحدة حول حظر الأسلحة والعقوبات المفروضة على ليبيا، اليوم الأحد، تقديم عضوين في ملتقى الحوار السياسي رشاوى تتراوح بين 150 ألفًا و200 ألف دولار لثلاثة أعضاء آخرين على الأقل مقابل التصويت لعبد الحميد الدبيبة رئيسًا للوزراء.

وقالت وكالة “فرانس برس”، في تقرير لها، طالعته وترجمته “قورينا”، إن أحد أعضاء الملتقى غضب عندما علم أن بعض المشاركين قد حصلوا على 400 ألف دولار إلى 500 ألف دولار مقابل أصواتهم لـ”الدبيبة” بينما لم يتلق هو سوى 200 ألف دولار فقط.

وأضاف التقرير أنه في الملحق 13 من التقرير الأممي الذي لا يزال سريًا وسيتم تقديمه رسميًا إلى أعضاء مجلس الأمن الخمسة عشر بحلول منتصف مارس المقبل، أكد أحد المشاركين –الذي فضل عدم ذكر اسمه- إنه شاهد الواقعة بنفسه، مضيفا أنه غاضب من الفساد غير المقبول في وقت تمر فيه ليبيا بأزمة كبيرة.

ووفقا للوكالة، دعت المنظمات الليبية إلى إجراء تحقيق عاجل في مزاعم الفساد التي تهدف إلى التأثير على عملية اختيار المسؤولين في المستقبل، فيما وعدت المبعوثة السابقة للأمم المتحدة إلى ليبيا ستيفاني ويليامز، بالإبلاغ عن هذه الوقائع بمجرد حصولها على معلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق