محلي

في أول رحلة مباشرة بين البلدين بعد انقطاع أكثر من عام.. سيالة يصل القاهرة للمشاركة في أعمال الدورة 155

قورينا

وصل وزير الخارجية بحكومة الوفاق غير الدستورية، محمد سيالة، اليوم الثلاثاء، إلى مطار القاهرة، للمشاركة في أعمال الدورة (155) لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية.

ووصل سيالة، بحسب بيان نشره الموقع الالكتروني للوزارة، وطالعته “قورينا”، إلى مطار القاهرة الدولي برفقة الوفد المرافق له على متن طائرة الخطوط الجوية الليبية القادمة من مطار معيتيقة الدولي بمدينة طرابلس في أول رحلة مباشرة بين البلدين الشقيقين بعد توقفها لسنوات.

وأوضح البيان أن هذه الخُطوة تأتي ضمن استمرارية الجهود الدبلوماسية بوزارة الخارجية لإعادة العلاقات الطبيعية بين البلدين، والتي توجت بقرب افتتاح السفارة المصرية بالعاصمة الليبية طرابلس خلال زيارة الوفد المصري لطرابلس الأسبوع الماضي، وما نتجت عنه هذه المحادثات من إعادة تشغيل خطوط الطيران المباشر وتذليل العقبات وضمان الظروف المناسبة لاستئناف الرحلات الجوية بين البلدين.

والجدير بالذكر؛ أن موافقة السلطات المصرية فتح المجال الجوي أمام الشركات الليبية للهبوط في مطار القاهرة الدولي سيكون له الأثر الايجابي في رفع المعاناة عن مواطني الدولتين وعودة حركة الملاحة المنتظمة وتسهيل حركة العبور والتنقل والتجارة بما يحقق مصلحة الشعبين الشقيقين .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق