محلي

برنامج “سلامتي” لمكافحة كورونا في ليبيا بتمويل أوروبي قيمته 20 مليون يورو

قورينا

أعلن الاتحاد الأوروبي، أمس الخميس، أن برنامج حماية السكان الأكثر ضعفًا من جائحة كورونا في ليبيا “سلامتي” تبلغ قيمته 20 مليون يورو لدعم السلطات الليبية في استجابتها للجائحة.

وأكد الاتحاد في تقرير، طالعته “قورينا”، أنه من خلال العمل بالشراكة مع المنظمة الدولية للهجرة ومنظمة اليونسيف ومنظمة الصحة العالمية، فإنه من المتوقع أن يصل برنامج الاستجابة لكورونا إلى 4.8 مليون شخص في جميع أنحاء ليبيا.

وأشار التقرير، إلى أنه منذ ظهور أولى حالات الإصابة بكورونا في ليبيا في أوائل عام 2020م، تم تأكيد أكثر من 133000 إصابة و2180 وفاة نتيجة للإصابة بالفيروس، مشيرة إلى أنه بسبب انخفاض القدرة على إجراء الفحوصات، تتوقع منظمة الصحة العامة أن تكون الأرقام الفعلية أعلى.

ونقل الاتحاد الأوروبي عن سفيره في ليبيا خوسيه ساباديل، قوله بإنه لا يمكن معالجة هذا الوباء العالمي إلا من خلال التعاون العالمي لذلك، مبينا أنه يسعى إلى دعم الاستجابة الوطنية لفيروس كورونا وتعزيز خدمات الرعاية الصحية الأولية.

وقال مدير عام المركز الوطني لمكافحة الأمراض، بدر الدين النجار، وفقاً للتقرير، إن منظمة الصحة العالمية تعمل عن كثب مع وزارة الصحة والمركز الوطني لمكافحة الأمراض لدعم استجابة البلاد لكورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق