محلي

على رأسها إجراء الانتخابات.. بوشريدة يطالب الحكومة الجديدة بالالتزام بخارطة الطريق

قورينا

أبدى المرشح السابق لعضوية المجلس الرئاسي الجديد، ورئيس اتحاد طلاب شباب المغرب العربي السابق، الدكتور عمر بوشريدة، اليوم الأربعاء، تفاؤلا بمنح الثقة للحكومة الجديدة برئاسة عبد الحميد الدبيبة، من قبل مجلس النواب، اليوم الأربعاء، مؤكدًا أن سرت وحدت الليبين، وأن الانطلاق منها لعودة الوطن.

وبارك بوشريدة، في تصريحات خاصة لـ”أوج”، طالعتها “قورينا”، منح الثقة للحكومة، على اعتبار أنها خطوة نحو استقرار الوطن، مطالبا إياها بضرورة الالتزام بخارطة التي أقرها ملتقي الحوار السياسي، وعلى رأسها إجراء الانتخابات في موعدها المحدد يوم 24 الكانون/ديسمبر المقبل.

وأكد أيضًا على أهمية إنجاز حكومة الدبيبة مصالحة وطنية حقيقية تؤدي إلى إصلاح سراح الأسرى والسجناء، وتفعيل قانون العفو العام، وعودة المهجرين والنازحين، وجبر الضرر اللاحق بهم.

ووافق مجلس النواب، اليوم الأربعاء، خلال انعقاده في مدينة سرت، بأغلبية 132 صوتا على منح الثقة للحكومة الجديدة التي يرأسها عبد الحميد الدبيبة.

وبدأ مجلس النواب، الإثنين الماضي، جلسات رسمية بحضور 132 نائبا للتصويت على منح الثقة لحكومة الدبيبة، قبل تعليقها بعد مداولات مستفيضة بشأن الحكومة المقترحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق