محلي

العريبي يبارك منح الثقة لحكومة الدبيبة ويؤكد: بدأ العد التنازلي لإجراء الانتخابات في 24 ديسمبر

قورينا

بارك أمين الإعلام بشعبية بنغازي سابقًا، فايز العريبي، منح مجلس النواب الثقة لحكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيبة، مؤكدًا أنه بذلك يكون العد التنازلي بدأ في اتجاه إنجاز الاستحقاق الأساسي وهو إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في 24 ديسمبر 2021م.

وذكر في تصريح خاص لـ”أوج” طالعتها “قورينا”، “اليوم تم اعتماد حكومة الوحدة الوطنية وهذه تعتبر خطوة نحن الوطن ونتمنى أن تأخذ هذه الحكومة على عاتقها معالجة كل المختنقات وأن تنظر إلى واقع الشعب الليبي وتحاول بقدر الإمكان أن تعالج الكثير من الملفات”.

وتابع: “نبارك هذه الخطوة ونعتبر أنها خطوة نحو الوطن ونتمنى أن تحقق هذه الحكومة الهدف والاستحقاق الرئيسي والأساسي وهو الانتخابات في شهر ديسمبر القادم حيث نعتبر أن العد التنازلي الآن قد انطلق نحوها”، مؤكدًا أن الانطلاق من سرت لعودة الوطن، وأن المدينة وحدت الليبين.

وفي ختام حديثه، هنأ العريبي الشعب الليبي، على هذه الخطوة، قائلاً: “نهنئ شعبنا ونتمنى أن يرى الشعب الليبي في هذه الحكومة كل خير”.

ووافق مجلس النواب، اليوم الأربعاء، خلال انعقاده بمدينة سرت، بأغلبية 132 صوتا على منح الثقة للحكومة الجديدة التي يرأسها عبد الحميد الدبيبة.

وبدأ مجلس النواب، الإثنين الماضي، جلسة رسمية بحضور 132 نائبا للتصويت على منح الثقة لحكومة الدبيبة، قبل تعليقها بعد مداولات مستفيضة بشأن الحكومة المقترحة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق