محلي

الدبيبة يثمن زيارة الرئيس التونسي ويصفها بـ “التاريخية”

قورينا

أعلنت الرئاسة التونسية، اليوم الأربعاء، أنه في إطار الزيارة الرسمية التي يؤديها رئيس الجمهورية قيس سعيد إلى ليبيا أن إجراء محادثات مع رئيس حكومة الوحدة المؤقتة عبد الحميد الدبيبة، وتلا المحادثات الثنائية لقاء موسع بين وفدي البلدين.

وأضافت الرئاسة التونسية، في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، طالعته “قورينا”، أنه تم التأكيد على أهمية تعزيز العلاقات في مختلف المجالات وخاصة في المجالات الاقتصادية والصحة والنقل والتعليم، وتنسيق المواقف بين البلدين بخصوص القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وثمن الدبيبة، زيارة الرئيس قيس سعيد ووصفها بالتاريخية، التي ستفتح المجال لمزيد تعزيز التعاون بين البلدين على جميع الأصعدة، فيما أكد قيس على ضرورة تكثيف الجهد للكشف عن حقيقة اختفاء الصحفيين سفيان شورابي ونذير القطاري في ليبيا.

وأشار البيان، إلى أن الجانبين اتفقا على أن يوقع الشهر الحالي عقد الاجتماع التحضيري للجنة العليا المشتركة، كما تم الاتفاق على تنشيط الغرف التجارية وتحسين الاتفاقيات المبرمة بين البلدين في مختلف المجالات وتوقيع أخرى جديدة بما يستجيب للمرحلة الراهنة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق