محلي

معتوق يؤكد نزاهة وبراءة القائد الشهيد معمر القذافي من أكاذيب إهدار أموال الشعب في إفريقيا

قورينا

أكد الكاتب الصحفي والمحلل السياسي عبدالحكيم معتوق، اليوم الاثنين، نزاهة وبراءة القائد الشهيد معمر القذافي من أكاذيب إهدار أموال الشعب في إفريقيا، ومما حيك من أكاذيب مضللة من آلة الصحافة الصفراء وإعلام صناعة الكذب التابع للمخابرات الدولية بقصد تشويه قادة المعارضين للإمبريالية العالمية، لافتًا إلى المسئول المكلف بالمتابعة القانونية لمحفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار سابقا الدكتور خالد حجازي، قدم للجنة العقوبات بمجلس الأمن جردا كاملا بالوثائق والمستندات عن الأصول الثابتة والمنقولة وكذلك الأموال في كل دول العالم.

ولفت خلال تغريدة على “تويتر”، طالعتها “قورينا”، إلى أن كل الوثائق والمستندات أكدت بأيلولتها للدولة الليبية ولاعلاقة لمعمر القذافي وأسرته بها.

وكان مدير مكتب المتابعة لمحافظة ليبيا أفريقيا للإستثمار سابقًا، الدكتور خالد حجازي، رد في سلسلة حلقات بالمستندات والأدلة، على الأكاذيب والشائعات التي خرجت في 2011، تقول بأن القائد الشهيد معمر القذافي أهدر أموال الشعب في أفريقيا.

وقال حجازي، في منشور عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إن شركة “لاب قرين” للاتصالات التابعة لمحافظة ليبيا أفريقيا للإستثمار، هي شركة استثمارية في مجال الاتصالات والتقنية، تأسست عام 2007 برأس مال 500 مليون دولار أمريكي.

وأضاف حجازي، أن الشركة تدير شبكات متفرقة من الهاتف النقال والثابت والإنترنت مثل الـ wimax وخط الأرضي ADSL و بوابات العبور الأرضية، وكانت تمتلك حصص استثمارية في كلا من “جمهورية أوغندا، روندا، ساحل العاج، سيراليون والنيجر”، متسائلاً: هل هذه الاستثمارات لازالت قائمة أم نهبت من قبل المسئولين الذين جلبتهم نكبة فبراير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق