محلي

الإخواني محمد صوان يهنأ زعيمه أردوغان برئاسة التنظيم الدولي للإخوان ..ونشطاء يهاجمون حديثه باسم ليبيا

قورينا

هنأ الإخواني محمد صوان، رئيس ما يسمي بحزب العدالة والبناء الغطاء السياسي لجماعة الأخوان المسلمين، فرع ليبيا، اليوم الخميس، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا لحزب العدالة والتنمية التركي، الحزب الأم للتنظيم الدولي للإخوان.

وأرسل “صوان”، رسالة تهنئة، طالعتها قورينا،لأردوغان بإعادة انتخابه للحزب التركي، مشددا على أهمية التعاون الاستراتيجي فيما بينهما، والتأكيد على رابط الأخوة التي تربطهما.

وجدير بالذكر، أن جماعة الإخوان فرع ليبيا والتي يرأس حزبها محمد صوان، تتلقى الدعم والمساندة السياسية والعسكرية والإعلامية والمالية من اردوغان وحزبه، ويوجه هذا الدعم لأجنحة الحزب الميليشاوية في طرابلس ومصراته والزاوية.

وفي نفس السياق، هاجم عدد كبير من النشطاء رسالة التهئنة المرسلة من الإخواني محمد صوان رئيس حزب العدالة والبناء إلى اردوغانن متسائلين عن أهمية الحزب التي تعتبر ضئيلة ليتحدث باسم ليبيا ويطلب التعاون الاستراتيجي بين ليبيا وتركيا.

وعقب أحد النشطاء في سياق تعليقاته قائلا :”أن الإخوان رغم هزائمهم السياسية وعدم قبولهم شعبيا تورطهم في سفك الدماء إلا أنهم يحاولون تقديم انطباعات وهمية عن قوتهم السياسية ضمن المشهد السياسي الليبي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق