محلي

خلال لقائها بنائبة السفير الهولندي.. وزيرة العدل: ترسيخ مبدأ العدالة الانتقالية للوصول بالبلاد إلى انتخابات نزيهة وشفافة من أولويتنا

قورينا

استقبلت وزيرة العدل بحكومة الوحدة الوطنية المؤقتة، حليمة عبد الرحمن، اليوم الأحد، نائبة سفير المملكة الهولندية لدى ليبيا، قابرييلا ميتز، لاستعراض التعاون القائم بين الدولة الليبية والمملكة الهولندية في مجال حقوق الإنسان وتطوير مؤسسات الإصلاح والتأهيل بما يتماشى ويتناسب مع المعايير المحلية والدولية المعمول بها.

وعبرت عبدالرحمن، في بيان نشرته الصفحة الرسمية لوزارة العدل، بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، طالعته “قورينا”، عن تقديرها لمستوى التعاون بين وزارة العدل والمملكة الهولندية، مشيدة بالدعم الذي تقدمه للوزارة من خلال دعمها لبناء القدرات الوطنية بقطاع العدل والجهاز القضائي.

وأكدت عبدالرحمن على الاستمرار في التعاون بين الجانبين الليبي والهولندي فيما يخص معايير حقوق الإنسان وتطوير المؤسسات القضائية، ودعم وتعزيز وتطوير بناء القدرات في مجال العدالة، مشيرة إلى أن ترسيخ مبدأ العدالة الانتقالية من أولويات الوزارة للوصول بالبلاد لانتخابات نزيهة وشفافة.

من جانبها، حرصت نائبة السفير الهولندي على التعاون للرفع من مستوى معايير حقوق الإنسان وتعزيز بناء القدرات والمساهمة في حلحلة وتذليل كافة العراقيل التي تعترض مسار المصالحة الوطنية والعدالة الانتقالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق