محلي

رئيس النيابة العسكرية بنغازي: لدى محمود الورفلي عيب عقلي وتم اغتياله وهو على ذمة مستشفى الأمراض النفسية

قورينا

كشف رئيس النيابة العسكرية ببنغازي علي ماضي، أن لدى آمر محاور القوات الخاصة الصاعقة محمود الورفلي عيب عقلي، وإنه أحيل من قِبَل المحكمة العسكرية إلى مستشفى الأمراض النفسية.

وقال خلال تصريحات مرئية طالعتها “قورينا”: إن “الورفلي”، مطلوب من أكثر من جهة حتى الجنائية الدولية حسب مزاعمهم، وهو مثل أمام القضاء الليبي والقضاء العسكري، وتم اغتياله وهو على ذمة مستشفى الأمراض النفسية لوجود عيب عقلي جزئي في قضية الاغتيالات، والمحكمة العسكرية أحالته إلى مصحة للأمراض النفسية للمتابعة.

وأضاف : “هذه حقائق، وهناك جهات كثيرة تطلب محمود الورفلي، وهناك جهات تطلب خلط الأوراق وزعزعة الأمن في مدينة بنغازي لإلصاق التهمة بهذه الجهة أو تلك”.

يذكر أن الناشطة الحقوقية نادين الفارسي، علقت على واقعة اغتيال آمر محاور القوات الخاصة الصاعقة بالكرامة، محمود الورفلي، بأنها سبق وذكرت في 30 يناير الماضي أنه سوف يتم اغتياله.

وقالت فى مداخلة هاتفية لها عبر فضائية “ليبيا الأحرار” طالعتها “قورينا”: “حرفيًا انتهت رحلة محمود الورفلي بإيعاز من معسكر الرجمة، هذه ليست تنبؤات ولا توقعات إنما بناءً على معلومات”.

وتابعت: “معسكر الكرامة من أيوب وباسم ومحمد البوعيشي وخالد وصدام قادة هذا المعسكر ومن يديرون هذا المعسكر، بخلاف حفتر حيث أنه على الرف أو مستثنى، قرروا التخلص من محمود الورفلي”.

واختتمت مؤكدة أنه يوجد أسباب وراء ذلك منها لكي يستخدموه ليلصقوا به “جميع الجرائم الماضية” ليفتحوا باب حقبة جديدة، مضيفة:”مع العلم أن محمود الورفلي لم يشارك في مقتل سهام سرقيوة وذكرنا من قبل من قام بخطفها وقتلها وهي كتيبة طارق بن زياد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى