محلي

خلال لقائه السفير الإيطالى بليبيا.. وزير المواصلات يبحث إمكانية إعادة عمل الخطوط الإيطالية بالمطارات الليبية

قورينا

استقبل وزير المواصلات بحكومة الوحدة الوطنية محمد سالم الشهوبي صباح اليوم الأحد، سفير دولة ايطاليا لدى ليبيا جوزيبي بوتشينو، بحضور وكيل وزارة المواصلات لشؤون الطيران والنقل الجوي و الموارد البشرية بالديوان ورئيس مصلحة الطيران المدني ورئيس مصلحة المطارات ورئيس جهاز تنفيذ وإدارة طريق امساعد- راس اجدير ورئيس جهاز تنفيذ مشروعات المواصلات، ومدير مكتب التعاون الفني.

ولفت بيان مكتب شؤون الإعلام بوزارة المواصلات، فى تدوينة على “فيسبوك”، والذى طالعته “قورينا”، أن الاجتماع ناقش إمكانية تفعيل المشاريع المتعاقد عليها بخصوص مطار طرابلس الدولي مع إئتلاف الشركات الإيطالية ( إينياس )، ومدى استعداد وزارة المواصلات تأمين المطار لمباشرة عمل الشركات، وكذلك إمكانية إعادة عمل الخطوط الإيطالية بالمطارات الليبية.

وأوضح البيان، أن السفير الإيطالى تطرق أيضًا إلى مشروع الطريق البديل طريق امساعد- رأس اجدير و الإجراءات المتبعة للتنفيذ .

فيما طالب وكيل وزارة المواصلات لشؤون الطيران والنقل الجوي، تعاون ودعم إيطاليا في فتح الأجواء الليبية للمرور بين أوروبا وليبيا وأيد السيد السفير ذلك ووعد في الاهتمام بهذا المشروع المشترك بين البلدين وأوروبا .

واختتم الشهوبي اللقاء، مؤكدًا على ضرورة اعداد اجتماع بين جهاز تنفيذ مشروعات المواصلات وبين الشركات الايطالية بشكل عاجل للبدء في اجراءات التنفيذ للمشاريع المتعاقد عليها والمتوقفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق