محلي

التومي يتوعد بإحالة أي محاولة للضغط أو إبتزاز للشركات العامة إلى النيابة

قورينا

افتتح اليوم الاثنين، وزير الحكم المحلي بحكومة الوحدة الوطنية المؤقتة بدر الدين الصادق التومي، الملتقى الأول لشركات الخدمات العامة على مستوى الدولة الذي تنظمه وزارة الحكم المحلي وتستضيفه شركة الخدمات العامة طرابلس، خلال الفترة من 29 إلى 31 مارس الجاري.

وأكد بيان الوزارة، عبر تدوينة على “فيسبوك”، والذى طالعته “قورينا”، أن المشاركين في هذا الملتقى ناقشوا المشكلات والصعوبات التي تواجه شركات الخدمات العامة في البلديات وسبل تذليلها.

ومن جانبه، أكد “التومي، في كلمته الافتتاحية على ضرورة دفع المرتبات المتأخرة للعاملين بشركة الخدمات العامة، وإيجاد آلية لصرفها، وتغيير أنظمة العمل بالشركة لتكون أكثر تنافسية، وأن تكون بنظام التعاقد، وكذلك تسوية الأوضاع القانونية للشركة ودعمها و توفير كل ما تحتاجه، من أجل تقديم أفضل الخدمات التي تلامس حياة المواطنين ولها علاقة بالصحة العامة.

وتوعد “التومي”، بأنه في حالة وجود أي ضغط أو إبتزاز يمارس على الشركات العامة أثناء مطالبتها بمستحقاتها المالية، ستُحال الوقائع إلى النائب العام مباشرة، وسيُنسّق بهذا الخصوص مع ديوان المحاسبة، وهيئة مكافحة الفساد، مؤكدا أن المبدأ العام لحكومة الوحدة الوطنية المؤقتة هو مواجهة كل عمليات الفساد والإبتزاز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق