محلي

خلال لقائه سفير برلين بليبيا.. الحويج يدعو لعودة الشركات الألمانية وتأسيس شراكة طويلة الأمد

قورينا

التقى وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية المؤقتة محمد الحويج، أمس الأحد، مع سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى ليبيا، بحضور مدير إدارة التعاون الدولي والفني، ورئيس قسم التعاون الدولي بالوزارة والمستشار الإقتصادي للسفير الألماني.

وأكد بيان الوزارة، على “فيسبوك”، والذى طالعته “قورينا”، أن اللقاء تناول بحث سير التعاون الإقتصادي والتجاري بين البلدين والسبل الكفيلة بتعزيز وتطوير التعاون بكافة المجالات وبما يحقق المصالح المشتركة بين البلدين.

ولفت البيان، إلى أن الوزير خلال اللقاء أكد رغبة الدولة الليبية في تفعيل التعاون نحو شراكة طويلة الأمد مع جمهورية ألمانيا الاتحادية لما تمتلكه من تطور علمي وتكنولوجيا، مؤكداً أن ألمانيا تعد من أهم الشركاء التجاريين لدولة ليبيا.

وأوضح أن الوزارة اتخذت جملة من السياسات والتدابير والإجراءات لمعالجة الملف الإقتصادي بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة وتحديد الأولويات ضمن خطة عملها لعودة الأنشطة الإقتصادية من خلال الإصلاحات الإقتصادية وتوحيد الميزانية والنظام اللامركزي وسياسة الدعم و تشجيع القطاعات الغير نفطية و الاهتمام بالقطاع الخاص وتحسين الانفاق ودعم الشرائح الضعيفة.

و دعى الوزير إلى عودة الشركات الألمانية العاملة في ليبيا لاستكمال تنفيذ المشروعات التنموية والمساهمة في مشروعات إعادة الإعمار.

ومن جانبه، أبدى السفير الألماني استعداد بلاده لتطوير التعاون مع دولة ليبيا في العديد من المجالات الحيوية خاصة مجال الطاقة “الطاقات المتجددة” وتقديم الدعم الفني لقطاع الكهرباء والصحة والبنية التحتية، مؤكداً على حرص الشركات الألمانية لاستئناف عملها في ليبيا بأقرب وقت ممكن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق