محلي

بان كوبيتش يدعو وزير الداخلية لتوفير المناخ المناسب لإجراء الانتخابات في 24 ديسمبر

قورينا
اجتمع وزير الداخلية، عميد خالد مازن،اليوم الإثنين،بالمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة يان كوبيتش ونائبته جورجيت غانيون، مشيدا بجهود البعثة الأممية لبناء السلام في ليبيا.
وأكد “مازن”، خلال الاجتماع الذي نشر عبر الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية على فيسبوك، طالعته قورينا، دعمه لتعزيز الشراكة والتعاون مع البرنامج الإنمائي مبدياً شكره وارتياحه لمستوى التعاون والدعم المادي والوجستي من قبل البرنامج الإنمائي لوزارة الداخلية.
وكما استعرض السيد الوزير أوجه التعاون مع البعثة الأممية لليبيا، مؤكدا على أن وزارة الداخلية لديها أولويات وخطة واقعية واضحة المعالم، وأن العمل يسير بشكل جيد و أن هناك جهود خلاقة و قيادية تبذل في سبيل الارتقاء بالأداء الأمني و معالجة الملفات الشائكة، كما أكد على جاهزية وزارة الداخلية لتأمين الانتخابات، وأن الوزارة لديها القدرة و الخبرة لتأمينها.
من جانبه أعرب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، عن رغبته في استمرارية البرنامج الإنمائي المشترك وتطرق لجملة من المواضيع أهمها تدريب الكوادر المختصة في مجال نزع الألغام واتفاق وقف إطلاق النار، وفتح الطريق الساحلي، وكذلك توفير المناخ الملائم لإجراء العملية الانتخابية في ديسمبر من هذا العام.
هذا وتناقش وزير الداخلية مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة حول ملف الهجرة غير الشرعية وتداعياته وأهمية توسيع التعاون لمعالجته، كما تم النقاش حول أهمية بناء كوادر متخصصة لمتابعة ملف حقوق الإنسان في ليبيا ودور وزارة الداخلية في ضمان صيانة حقوق الانسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى