محلي

بان كوبيش يهنئ الشعب الليبي بشهر رمضان ويدعو لإجراء الانتخابات في موعدها

قورينا

أعرب المبعوث الخاص للأمين العام ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ، يان كوبيش، اليوم الأثنين، عن تهانيه القلبية للشعب الليبي بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وقال “كوبيش” في بيان له، طالعته قورينا، “يحتفل الليبيون هذا العام بشهر رمضان دون خوف من الحرب والدمار ، وبدون أصوات البنادق. ويمكنهم الاحتفال بهذا الشهر الكريم بسلام وعلى أمل تجاوزه والعمل معًا لبناء مجتمع موحد وديمقراطي وذو سيادة. دولة مزدهرة .. هذا شهر صبر ومغفرة وهو أيضا شهر سلام واستقرار وتسامح أتمنى لكل الليبيين رمضان مباركا وسعيدا وآمل أن توفر هذه المناسبة فرصة لتحقيق الوفاق الوطني أخيرا قال المبعوث الخاص: “العدالة الانتقالية”.

وفي نفس السياق، أشاد المبعوث الأممي، بالمبادرات الأخيرة للإفراج عن المحتجزين المدنيين وغير المدنيين من قبل مختلف الأطراف في شرق وغرب ليبيا.

ودعا جميع الأطراف إلى العمل بروح هذا الشهر الكريم والإفراج عن جميع المعتقلين وخاصة المعتقلين تعسفيا في بادرة حسن نية وفتح فصل جديد في تاريخ ليبيا بناء على الزخم الشعبي الحالي في البلاد.

وشدد المبعوث الخاص على أنه “في هذا الشهر المليء بالرحمة والإنسانية ، لا تنسوا معاناة وبؤس العديد من الليبيين النازحين والسجناء والمحتجزين والمحرومين ، ولكن أيضًا اللاجئين والمهاجرين والمحتجزين الأجانب ، الذين بالكاد يعيشون في ظروف لا تطاق”. .

كما يكرر المبعوث الخاص دعواته للسلطات الليبية للعمل معًا لتعزيز تقديم الخدمات للشعب الليبي ، وتوحيد المؤسسات الوطنية وتوحيد جهودها لتحقيق مطلب الليبيين بإجراء انتخابات وطنية في 24 ديسمبر من هذا العام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق