محلي

اتفاقيات تعاون مشترك بين ليبيا ومصر في مجال الاتصالات والتكنولوجيا

قورينا

وقع وفد مصري رفيع المستوى برئاسة وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى عمرو طلعت، أمس الثلاثاء، اتفاقيات تعاون مشترك بين دولة ليبيا وجمهورية مصر العربية في مجال الاتصالات والتكنولوجيا والتدريب.

وأكد بيان المركز الإعلامي لوزارات وهيئات ومؤسسات حكومة الوحدة المؤقتة، عبر “فيسبوك” والذى طالعته “قورينا”، أنه سبق التوقيع عقد اجتماع موسع برئاسة فيصل قرقاب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للاتصالات وعمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية، حيث تم التعريف بقطاع الاتصالات في البلدين ومناقشة سبل التعاون المشترك.

وتضمنت مذكرة التفاهم التي وُقّعت بين البلدين على تحسين وتطوير الكابل الحدودي الدولي بين البلدين، حيث سينعكس هذا التعاون إيجابا على أداء خدمات الاتصالات الدولية والاستفادة من البنية التحتية الممتدة حول العالم للكابلات البحرية الخاصة بالمصرية للاتصالات ونقل الحركة الدولية إلى ليبيا.

وكشف البيان، أن مذكرة التفاهم التي وُقّعت بين محمد براس على رئيس مجلس إدارة شركة هاتف ليبيا وعادل ابراهيم الرئيس التنفيذي للشركة المصرية فتهدف إلى تبادل الخبرات والمعرفة في مجال تشغيل وصيانة وتطوير شبكات الالياف البصرية.

كما تشتمل المذكرة الثالثة والتي وُقعت بين رجب بن رجب مدير الشركة القابضة للاتصالات وهبة صالح أحمد رئيسة معهد تكنلوجيا المعلومات المصري في مجالات التدريب التقني وبناء القدرات إلى خلق تعاون ثنائي مثمر ووثيق بين البلدين في مجال بناء القدرات البشرية عبر المشاركة في مشروع أكاديمية الإتصالات وتقنية المعلومات، وذلك للاستفادة من الخبرات المصرية في مجال تقنية المعلومات والتدريب والتأهيل.

وعلق فيصل قرقاب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للاتصالات على هذه الخطوة بقوله: “نرحب اليوم بهذه الخطوة التي تأتي في إطار تعزيز علاقات التعاون البناء بين الدولتين وتبادل المعلومات والخبرات وتطوير الأنشطة وفتح آفاق للتعاون المشترك فيما بيننا في مجال تنمية المهارات الرقمية، الأمر الذي سيؤدي إلى فتح طريق سريع لمستقبل يحفل بالفرص ويعد باقتصاد جديد”.

من جانبه، قال عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية: “أن الفترة المقبلة ستشهد توفير المزيد من خدمات الاتصالات التي تخدم الشعبين في المقام الأول والقارة الأفريقية بشكل عام”، مؤكدا على تطلع بلاده إلى المزيد من الشراكات مع الجانب الليبي في مجال الاتصالات لتقديم خدمات تقنية متطورة في البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى