محلي

المؤسسة الوطنية للنفط تضع محاور إعادة إنتاج النفط بشكل تدريجي ومعالجة المشاكل الفنية بالقطاع

عقدت اليوم المؤسسة الوطنية للنفط برئاسة مصطفى صنع الله اجتماعا طارئ لمجلس الإدارة ورؤساء شركات الخليج وسرت و راس لانوفوذلك لمناقشة التحديات التي تواجه شركة الخليج العربي للنفط وشركة سرت لانتاج وتصنيع النفط والغاز .

وأكدت المؤسسة الوطنية للنفط في بيان لها عبر الفيسبوك طالعتهقوريناأن  وجود الشباب في مناصب قيادية يخلق فرق ويضيف الكثيرموضحاً  حرصه   على دعم المؤسسة و المحافظة على استمرار الإنتاج.

  وعبر  صنع الله  عن شكره على الاستجابة السريعة من قبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية  باصداره قرار مجلس الوزراء رقم ( 49 ) بتخصيص مبلغ  مليار دينار و إعتباره  جزء من ميزانية المؤسسة الوطنية للنفط ، وأضاف ان استجابة الحكومة السريعة بمثابة إعادة  الروحلهذه الشركات وقد أعطيت التعليمات بالفعل الى الشركات بسداد الالتزامات ومعالجة المشاكل الفنية وإعادة الانتاج بشكل تدريجي .

وذكر بيان المؤسسة الوطنية للنفط أن الإجتماع هذا تناول حالة التعثر المالي التي تعاني منها الشركات الوطنية وذلك من خلال استعراض  للالتزامات المتراكمة التي وصلت إلى مستويات غير مسبوقة ، و التي خلقت  حالة من العسر المالي  تعذر معها الاستمرار في  تشغيل كافةالمرافق والآبار  والتسهيلات السطحية بشكل آمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى