محلي

عمداء بلديات الجنوب يناقشون أزمات المواطنين مع زير النفط والغاز

قورينا

التقى وزير النفط والغاز بحكومة الوحدة الوطنية المؤقتة، محمد إمحمد عون عمداء بلديات الجنوب، ادري الشاطئ، الشرقية، الغريفة، القرضة الشاطئ، وادي البوانيس، غات، براك الشاطئ، بنت بية، وبحضور منسق بلديات الجنوب.

وأكد بيان وزارة النفط والغاز، على “فيسبوك” والذى طالعته “قورينا”، أن عمداء البلديات، أعربوا عن ارتياحهم بتفعيل دور وزارة النفط و الغاز، و أبدوا ثقتهم و دعمهم لها مأكدين على أهمية وجود وزارة لهذا القطاع الحيوي، والذي يمكن اعتباره شريان الحياة الوحيد للبلاد.

وأوضح العمداء، للوزير، الوضع العام في الجنوب الليبي، خاصة المختنقات اليومية التي يواجهها المواطنين، و بحث سبل حلها، و التي يأتي علي رأسها مشكلة عدم توفر الوقود و غاز الطهي، ما يدفع بالمواطن لشراءها بأضعاف ثمنها من السوق الموازي.

وشدد العمداء علي أهمية التركيز علي مدن الجنوب المجاورة لمناطق العمليات النفطية، وايلاء أهمية خاصة لها، من خلال تنفيذ مشاريع تنموية حقيقية تساهم بشكل فعلي في تحقيق الاستقرار بإعتبار ان التنمية المستدامة عاملاً مهماً في هذه العملية.

وذكر البيان، أن اللقاء تطرق أيضا إلى وضع الطرق وشبكات المواصلات المتهالكة، والتي بحاجة ملحة الي الصيانة، والتي غابت سنوات طويلة.

فيما أوضح معالي وزير النفط والغاز للحضور خطط الوزارة التي تقوم فعلياً في الوقت الحالي بدراستها و التصورات والبرامج التي سيتم العمل عليها، واضعة مدن الجنوب الليبي علي رأس أولوياتها، و التي من ضمنها تنفيذ برامج التنمية المستدامة و الاهتمام بالشباب، و حلحلة مشاكل الوقود و الغاز وتوفيرها، وغيرها من الموضوعات التي تمس حياة المواطنين و من شأنها رفع المعاناة عنهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق