محلي

إجراء الانتخابات بموعدها وسحب المرتزقة والمقاتلين الأجانب محور لقاء المبعوث الأممى مع الدبيبة وعضوا المجلس الرئاسى

قورينا

عقد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، يان كوبيش، لقاءات مع أطراف ومسؤولين ليبيين بهدف الدفع بتنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار وخارطة الطريق الي أقرها ملتقى الحوار السياسي الليبي بما يفضي إلى إجراء الانتخابات الوطنية في 24ديسمبر 2021.

وأكد بيان الموقع الرسمى للبعثة الأممية، والذى طالعته “قورينا”، أن “كوبيش”، عقد سلسلة لقاءات مع مسؤولين ليبيين رفيعي المستوى مستهلاً بوزيرة الخارجية فى حكومة الوحدة المؤقتة نجلاء المنقوش، حيث جدد كلاهما التأكيد على ضرورة احترام سيادة ليبيا، وسحب جميع القوات الأجنبية والمرتزقة دون تأخير.

وأشار البيان إلى اجتماع المبعوث الخاص بنائبي المجلس الرئاسي عبد الله اللافي وموسى الكوني، اليوم في طرابلس لمناقشة الوضع الأمني ​​الإقليمي، وأثره على الاستقرار في ليبيا والتقدم المحرز في تنفيذ خارطة الطريق، واتفاق وقف إطلاق النار، لا سيما فتح الطريق الساحلي بالإضافة إلى سحب المرتزقة والمقاتلين الأجانب وكذلك التحضيرات لإجراء الانتخابات الوطنية في 24 ديسمبر.

وأكد البيان، أن المبعوث الأممى شدد على أن إجراء الانتخابات الوطنية في 24 ديسمبر أمر بالغ الأهمية لانتقال ليبيا نحو الوحدة والديمقراطية والاستقرار والازدهار.

وفى نفس السياق التقى المبعوث الخاص بنائب رئيس الوزراء رمضان أبو جناح حيث ناقشا الوضع الأمني في البلاد ولا سيما في جنوب ليبيا خاصة في ظل التطورات الأخيرة في تشاد.

وفي ختام برنامج اجتماعات اليوم، استقبل رئيس الوزراء، عبد الحميد الدبيبة، المبعوث الخاص، يان كوبيش، الذي أطلعه على زياراته الأخيرة والمحادثات التي أجريت في عواصم مختلفة لدعم جهود السلام في ليبيا، كما تطرق الاجتماع إلى التقدم المحرز حتى الآن في العملية السياسية والخطوات اللازمة لإجراء الانتخابات في 24 ديسمبر 2021 والميزانية فضلاً عن مجالات التعاون بين الأمم المتحدة والحكومة لدعم الشعب الليبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق