محلي

لجنة 5+5 تطالب بالتنفيذ الكامل لوقف إطلاق النار وسحب المرتزقة فورًا

قورينا

رحبت اللجنة العسكرية المشتركة 5+5، اليوم الخميس، بصدور قرار مجلس الأمن رقم 2571، بما في ذلك دعوته إلى التنفيذ الكامل لاتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا.

وحثت اللجنة، في بيان لها حول مباحثاتها خلال الجولة التاسعة في الفترة من 25 إلى 29 إبريل، طالعته “قورينا”، جميع الدول الأعضاء على احترام ودعم التنفيذ الكامل لاتفاق وسحب جميع القوات الأجنبية والمرتزقة دون تأخير.

وثمنت اللجنة حضور رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا جانب من اجتماعاتها في سرت، مؤكدة على تكثيف جهودها لتسريع عملية تنفيذ بنود وأحكام اتفاق وقف إطلاق النار.

وعن فتح الطريق الساحلي، تواصلت اللجنة مع السلطة التنفيذية لتذليل آخر الصعوبات التي تعيق فتح الطريق وتم اقتراح حلول مناسبة لهذه الغاية، مؤكدة أنه في حال لم يتم فتح الطريق قريبًا سيتم تسمية المعرقلين والأسباب المؤدية لتلك لاتخاذ الإجراءات اللازمة، واختارت اللجنة قيادة القوة المشتركة وتكليفها بالبدء في تنفيذ المهام المكلفة بها.

واعتمدت اللجنة لائحة العمل الداخلي واستحداث الوظائف العاجلة التي تساعدها على القيام بمهامها، حيث اعتمدت إنشاء مكتب للتعامل مع ملف المحتجزين والمفقودين، وتم تكليف 2 من أعضائها بالإضافة إلى عضو من لجنة الترتيبات الأمنية للقيام بمهام هذا المكتب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى