محلي

المدير التنفيذي لكهرباء بنغازي يتهم الدبيبة بتفاقم أزمة الكهرباء

قورينا

أتهم المدير التنفيذي للشركة العامة للكهرباء في بنغازي، عوض البدري، حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة برئاسة الدبيبة بالتسبب في تفاقم أزمة انقطاع التيار الكهربي عن مدن الشرق، بعد تجاهلها التواصل مع إدارة شركة الكهرباء بالشرق ما أدى لتفاقم الأزمة.

وأكد البدري، في لقاء خاص مع وكالة سبوتنيك، طالعته “قورينا”، أن ما قامت به حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة من تواصل مع إدارة الشركة في الغرب الليبي وتجاهلت تماماً مجلس الإدارة في الشرق الليبي ولم تعمل على توحيد هذه المؤسسة العريقة أدى ذلك إلى وجود فراغ كبير في المنطقة الشرقية والذي أدى بدوره إلى تفاقم أزمة الكهرباء في الشرق.

وأضاف البدري، أن ليبيا تعاني أزمة كهرباء منذ سنوات طويلة ولكن أن يكون هناك بلاك أوت “انقطاع التيار الكهربي بالكامل” 3 مرات على مدي يومين بالشرق الليبي هذا لم يحدث منذ 3 سنوات حتي وأن حدث يحدث انقطاعات جزئية.

وحول سرقة كابلات الكهرباء في الشرق وعمليات التخريب، أكد أن ظاهرة سرقة كابلات الضغط المنخفض في شبكة كهرباء ليبيا ليست بالظاهرة الجديدة وهي ليست السبب في انقطاع الكهرباء بالكامل على ليبيا أو السبب في طرح الأحمال والسبب الحقيقي هو وجود عجز في التوليد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى