محلي

كوبيش وباشاغا يشددان على أهمية إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بموعدها

قورينا

أكد وزير الداخلية بحكومة الوفاق المنتهية ولايتها فتحي باشاغا، أنه ناقش اليوم مع يان كوبيش،رئيس بعثة الأمم المتحددة للدعم في ليبيا عدة مواضيع أهمها ضرورة الإسراع في إنجاز القاعدة الدستورية من قبل لجنة الحوار وعرضها على مجلس النواب .

وقال باشاغا، فى سلسلة تغريدات على حسابه على “تويتر”، طالعتها “قورينا”، إنه شدد على أهمية الالتزام بخارطة الطريق وإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في ديسمبر كونها الوسيلة الوحيدة لحل سياسي دائم ومستدام في ليبيا

وذكر باشاغا أنه شدد على ضرورة دعم المفوضية العليا للانتخابات بإعتبارها مؤسسة فنية وإبعادها عن أية تجاذبات من شأنها تأخير مشاريعها الحالية للتجهيز للإنتخابات.

ولفت إلى أنه تم التطرق إلى الحديث عن الوضع الأمني وضرورة الحفاظ علي وقف اطلاق النار وفتح الطريق الساحلي، إضافة لضرورة التعاون بين القيادات العسكرية بين الشرق والغرب من أجل تأمين الجنوب .

وأشار إلى أنه تمت مناقشة ضرورة استكمال مسار تغيير المناصب السيادية حتي يمارس من يديرها أعمالهم وفق ولاية قانونية كاملة وصحيحة.

واختتم مؤكدًا أمله أن يستفيد الأمين العام للأمم المتحددة من الزخم الدولي الحالي بشأن ليبيا ودعم إستقرارها ووحدة أراضيها بما في ذلك بحث تنفيذ قراراي مجلس الأمن 2570و 2571 وإجراء إتصالاته مع قادة الدول الكبري التي يعتزمون عقد قمه G7 الشهر المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق