محلي

السايح وتوغي يناقشان البرامج المشتركة لتعزيز ثقافة المشاركة الانتخابية استعدادًا للانتخابات

استقبل رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السايح صباح اليوم الثلاثاء، وزيرة الثقافة والتنمية المعرفية بحكومة الوحدة الوطنية المؤقتة مبروكة توغي، والوفد المرافق لها، بحضور عضويّ مجلس المفوضية عبد الحكيم الشعاب، ورباب حلب، وذلك بديوان مجلس المفوضية.

وأوضح الموقع الإلكتروني للمفوضة الوطنية العليا للانتخابات في بيان طالعته “قورينا” أن الاجتماع بحث أوجه التعاون المشترك مع وزارة الثقافة في إطار التحضيرات للاستحقاق المقرر في 24 ديسمبر القادم، ووضع خطط وبرامج مشتركة لتعزيز ثقافة المشاركة الانتخابية كإحدى مقومات المواطنة في مجتمع يتطلع إلى بناء قيم حضارية وإنسانية.

واستعرض السايح استعدادات المفوضية لإطلاق حملات التوعية الانتخابية التي من المنتظر أن تنطلق خلال الفترة القريبة القادمة، مثمناً الدور الذي ستضطلع به المؤسسة الثقافية كشريك داعم لانتخابات حرة نزيهة تحظى بالسلمية والمصداقية.

من جانبها أعربت توغي عن استعداد الوزارة لتقديم كافة السبل لإنجاح هذا الاستحقاق الوطني الذي يتطلع إليه الليبيون كخطوة متقدمة نحو الاستقرار والتقدم، مشيرة إلى ما يمكن أن تقدمه المكاتب والمراكز الثقافية المنتشرة في كافة ربوع ليبيا خلال الحملات التوعوية المرتقبة.

وخلص الاجتماع إلى وضع تصور لآليات التعاون من خلال لجنة مشتركة بين المفوضية ووزارة الثقافة لتسهيل التواصل ومتابعة وتنفيذ البرامج التوعوية المقترحة من الجانبين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق