محلي

وزيرة الثقافة تفتتح مركزين ثقافيين بغريان

 

ألقت وزيرة الثقافة والتنمية المعرفية بحكومة الوطنية المؤقتة، مبروكة توغي عثمان، كلمة بمقر بلدية غريان بمناسبة إفتتاح المركزين الثقافيين بن نصير ودغسات مساء أمس الأحد، بحضور وكيل ديوان بلدية غريان نصرالدين الفزاني، ومدير مكتب الثقافة والتنمية المعرفية سعيد محمد الأسود ورئيس لجنة المصالحة الوطنية ولفيف من مسؤولي المدينة وأعيان ووجهائها وعميد جامعة غريان ورئيس مفوضية مؤسسات المجتمع المدني، وبحضور الوفد المرافق لها من مدراء الإدارات والمكاتب بديوان الوزارة.

وأكد بيان المركز الإعلامي لوزارات حكومة الوحدة المؤقتة، أن الوزيرة أعربت عن سعادتها بإفتتاح المركزين الثقافيين بن نصير وتغسات، مؤكدة في كلمتها أن هذا الإنجاز الثقافي الذي سعت إليه الوزارة الهدف منه النهوض بالملف الثقافي في كل بلديات ليبيا، مبرزة أن ثقافتنا هي هويتنا التي تعمل الوزارة حاليا على تعزيزها وإبرازها على المستوى الأقليمي والدولي.

وأشار البيان إلى أن الوزيرة دعت في ختام كلمتها على الإصرار والتفاني الجاد لتحقيق الإزدهار، والرفعة لثقافتنا الوطنية والمعرفية.

وأوضح البيان أن الوزيرة قامت بإفتتاح المركز الثقافي بن نصير، وزيارة المركب الثقافي بمنطقة مروان، وزيارة المكتبة المركزية بغريان، كما افتتحت المركز الثقافي تغسات.

واختتم البيان مؤكدًا أن الوزيرة شاركت أيضًا بتكريم وتوزيع الجوائز على المتسابقين في مسابقة حفظ القرآن الكريم، التي نظمها ورعاها مكتب الثقافة بالتعاون مع الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية، وكذلك تكريم الفرق الرياضية بالمدينة التي شاركت في شهر رمضان في دوري تظاهرة السلام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق