محلي

حراك “رشحناك” يعلن مشاركته ضمن الوقفة السلمية الثلاثاء القادم للتضامن مع أهالي السجناء والمعتقلين

قورينا

أعلن حراك رشحناك، انحيازه الكامل لمطالب الشعب الليبي والتضامن مع أهالي السجناء والمعتقلين وسجناء الرأي من أبناء وحرائر القبائل الليبية القابعين في السجون منذ عام 2011.

وأكد حراك رشحناك، في بيان له، طالعته “قورينا”، مشاركة جميع مؤيديه وأنصاره ضمن الوقفة السلمية التي دعا لها النشطاء المدنيون والتي تعتبر وسيلة لإيصال صوت الليبيين والتأكيد على مطالبهم في تنفيذ كل الوعود التي جاءت بها المرحلة الانتقالية.

ودعا الحراك، بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ومجلس الأمن والمجتمع الدولي إلى الانحياز لمطالب الشعب الليبي لأن تجاهل قرار الشعب يعد اختراقا صارخا لحقوقهم المدنية التي تكفلها كافة القوانيين الدولية.

كما دعا الحراك، السلطة التنفيذية الجديدة وحكومة الوحدة الوطنية المؤقتة ومجلس النواب والنائب العام والأجهزة الأمنية في مختلف المدن الليبية بتأمين الساحات والميادين لضمان خروج الجماهير بشكل آمن وأن أي اختراق أو قمع للوفقة السلمية سيكون له الأثر في تفاقم الأزمة.

هذا وخرجت دعوات شعبية لتنظيم وقفة سلمية يوم الثلاثاء القادم الموافق 18 مايو عقب صلاة العصر في كافة الساحات والميادين تضامناً مع أهالي السجناء والمعتلقين في مختلف المدن والقري الليبية منذ عام 2011م.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق