محلي

السايح: نعمل على تذليل كافة الصعوبات ليكون الاستحقاق الانتخابي المقبل في أفضل الظروف

قورينا

عقد رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، عماد السايح، اليوم الخميس، اجتماعًا استثنائيًا للمجلس والإدارة العامة وفروع ومكاتب الإدارة الانتخابية، لبحث الاستعدادات النهائية للعملية الانتخابية وآخر مستجدات المشهد الانتخابي المقرر في 24 ديسمبر المقبل.

وناقش الاجتماع، بحسب بيان نشرته الصفحة الرسمية للمفوضية العليا للانتخابات، بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، طالعته “قورينا”، آخر مستجدات التحضير للعملية الانتخابية المقبلة، والتقييم النهائي لمدى جاهزية المفوضية.

وقال السايح إن مستوى الجاهزية يصل إلى 70% وتشمل جميع التفاصيل الفنية واللوجستية والكوادر البشرية، فيما تبقى نسبة 30% المتعلقة بالشق القانوني للانتخابات، إلى حين إصدار القانون.

وأضاف السايح أن المفوضية تعمل بكافة كوادرها ليكون الاستحقاق القادم في أفضل الظروف وبأعلى المعايير المهنية مؤكداً على أهمية تكاتف الجهود بين الإدارة العامة ومكاتبها لتذليل كافة الصعوبات والمختنقات الإدارية أو الفنية.

وناقش الحاضرون جملة من الموضوعات ذات العلاقة بالتواصل وتوفر الإمكانيات اللوجستية، وبحث أفضل السُبل لتجاوز ما يمكن أن ينشأ من عقبات، مثمنين الإرادة الوطنية التي جمعت بين الليبيين للوصول إلى الخيار الانتخابي سبيلاً للاستقرار والسلم المجتمعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق